التخطي إلى المحتوى

6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي.. منها شرب الماء وتجنب الكافيين

6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي.. منها شرب الماء وتجنب الكافيين

6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي.. منها شرب الماء وتجنب الكافيين

6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي.. منها شرب الماء وتجنب الكافيين

يمكن أن يكون الصداع النصفي مؤلمًا ولا يطاق ، فهو مشكلة عصبية شائعة تتميز بنوبات متكررة من الصداع ، ويحتل الصداع النصفي المرتبة الثالثة بين أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في العالم ، وهناك العديد من العوامل التي يجب تجنبها لتجنب الإصابة بالصداع النصفي ، في في السطور التالية سنشرح لك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل نوبات الصداع النصفي الشائعة ، بحسب ما نشره الموقع ” doctor.ndtv“.

بعض النصائح لتجنب مسببات الصداع النصفي:

انتبه لما تأكله:

بالنسبة لمعظم الناس ، ما يأكلونه يمكن أن يسبب الصداع النصفي. كن يقظًا وابتعد عن الوجبات السريعة أو الأطعمة المصنعة بشكل كبير. يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن في الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها جسمك. يساعد تغذية الجسم بكل العناصر الغذائية الجيدة. منع الصداع النصفي.

اشرب كمية كافية من الماء:

سبب شائع آخر للصداع النصفي هو عدم وجود كمية كافية من الماء ، والصداع هو أحد أكثر أعراض الجفاف شيوعًا..

اعتني بضغطك:

الإجهاد هو سبب شائع آخر للصداع النصفي. يمكن أن يؤدي الخوف والتوتر المستمر إلى نوبات الصداع النصفي الشديدة ، على الرغم من أنه يمكن إعطاؤهم دواءً ، فمن المثالي أن تعتني بصحتك العقلية بنشاط..

تناول المكملات الضرورية:

يمكن أن يقلل تناول نظام غذائي مغذي من فرص الإصابة بالصداع النصفي. يمكنك أيضًا تضمين المكملات الغذائية لضمان حصول جسمك على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية التي يحتاجها. تم عرض العديد من المكملات الغذائية B2 يقلل المغنيسيوم والميلاتونين وما إلى ذلك من الصداع النصفي.

جدولة جدول وقت النوم:

النوم غير الكافي أو المضطرب يمكن أن يسبب الصداع النصفي وكذلك التعب ، من المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد إذا كنت ترغب في تجنب الصداع النصفي..

تجنب الكافيين:

القهوة هي أحد أكثر أسباب الصداع النصفي شيوعًا. تسبب القهوة نوبات مفاجئة من الطاقة وتجفف الجسم أيضًا. كلا هذين العاملين يمكن أن يؤدي إلى الصداع النصفي. قد يعاني الشخص المدمن على الكافيين أو القهوة من الصداع النصفي مع أعراض الانسحاب. يمكن أن يساعد التقليل التدريجي في تناول القهوة أو تجنبها تمامًا في تقليل فرص الإصابة بالصداع النصفي.

6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي.. منها شرب الماء وتجنب الكافيين

رابط المقال في المصدر :
6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي.. منها شرب الماء وتجنب الكافيين