التخطي إلى المحتوى

5 مكسرات تعزز ذكاء طفلك.. اعرفي إزاي تدخليها في أكله من سن 6 شهور

5 مكسرات تعزز ذكاء طفلك.. اعرفي إزاي تدخليها في أكله من سن 6 شهور

5 مكسرات تعزز ذكاء طفلك.. اعرفي إزاي تدخليها في أكله من سن 6 شهور

5 مكسرات تعزز ذكاء طفلك.. اعرفي إزاي تدخليها في أكله من سن 6 شهور

لا شك أن كل أم تجد أي طعام تقدمه لطفلها يغذيها ، وفي نفس الوقت يحبه الطفل ويأكله ، لأنه من الصعب إرضاء الأطفال ، يسهل القول بوجوب صنع طعام صحي للأطفال. لكن الأفضل تحضير وجبات تحتوي على مغذيات مفيدة يستمتع بها الطفل ، لذا يراجع اليوم السابع حيلة ستساعد في تزويد طفلك ببعض التغذية التي تعزز وتزيد من قدرته العقلية وتزيد من ذكائه ، والسر هو المكسرات ، إنها واحدة من أسهل مصادر التغذية ويمكن أن توفر الدهون والبروتينات الجيدة إلى جانب المغذيات الدقيقة ، ويمكن أن تساعد المكسرات في المساهمة في نمو الدماغ والدماغ وكذلك صحة القلب ، وفقًا للموقع.في بعض الأحيان من الهند“كالآتي:

متى تقدم المكسرات لأطفالك؟

يجب أن تعلم أن جميع أنواع المكسرات صحية للغاية ، لكنها يمكن أن تكون خطرة عندما تتجاوز الحد المسموح به لتناول الطعام.يمكن تناول المكسرات بعد ستة أشهر ، ولكن بعد استشارة الطبيب الذي يتابع الطفل لإجراء اختبار الحساسية ، يمكنك العثور على المكسرات التي يمكن للطفل أن يأكلها ، بما في ذلك:

كاشيل:

من المعروف أن الكاجو أبيض اللون ولذيذ للغاية ، فهو غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور وهي مفيدة جدًا لجهاز المناعة ، كما أنه يساعد على نمو الجهاز الهضمي. تقدم للأطفال عن طريق طحنها وخلطها مع المعجنات.

لوز:

اللوز له جلد بني ومن المعروف أنه مفيد جدا لنمو الأطفال. ومع ذلك فمن الأفضل رجها ليلاً وإعطائها لطفلك لتناول الإفطار بعد التقشير ، ومن المعروف أن اللوز غني بالفيتامينات. ه مع الحديد والبروتين والكالسيوم ، تعتبر من أصح مصادر الدهون لأنها تساعد على تحسين الإدراك وزيادة الذكاء بشكل كبير ، ويمكن طحنها عند تشبعها أو يمكنك طحنها وتحويلها إلى مسحوق ناعم وخلطها مع الحليب.

عين الجمل:

يُقال أن الجوز صحي تمامًا لنمو الدماغ ولهذا السبب ينصح كبار السن بتناوله يوميًا لأنه غني بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك والنحاس. إنه مصدر كبير لأحماض أوميغا زد الدهنية والألياف والبروتين ، ويجب إعطاؤه يوميًا للأطفال ، ونقع وسادة واحدة في الليل ومزجها مع أي طعام في الصباح.

الفول السوداني:

كثير من الناس يقللون من أهمية الفول السوداني على أنه مغذٍ أقل للرضع والأطفال الصغار. ومع ذلك ، من المدهش أن كمية العناصر الغذائية الموجودة فيه يمكن مقارنتها باللوز والكاجو أو حتى الجوز. يقال إن الفول السوداني غني بالدهون الصحية وخصائص مضادات الأكسدة ، وكذلك المعادن مثل النحاس والزنك والحديد. من الأفضل صنع زبدة الفول السوداني في المنزل وإعطائها للأطفال كما هي.

الفستق:

الفستق الحلبي له مذاق لذيذ للغاية ، وأفضل طريقة لاستخدامه في شكل مسحوق لأنه مصدر كبير للدهون الصحية والحديد والفيتامينات. ه الزنك والألياف ، يمكن أن تعزز طعم أغذية الأطفال. يمكنك مزجها مع البودنج أو رش القليل منها على فواكه مثل البابايا أو التفاح.

الفول السوداني
الفول السوداني

عين الجمل
عين الجمل

كاجو
كاجو

5 مكسرات تعزز ذكاء طفلك.. اعرفي إزاي تدخليها في أكله من سن 6 شهور

رابط المقال في المصدر :
5 مكسرات تعزز ذكاء طفلك.. اعرفي إزاي تدخليها في أكله من سن 6 شهور