التخطي إلى المحتوى

4 طرق لحل مشكلة انخفاض الشهية خلال ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف

4 طرق لحل مشكلة انخفاض الشهية خلال ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف

4 طرق لحل مشكلة انخفاض الشهية خلال ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف

4 طرق لحل مشكلة انخفاض الشهية خلال ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف

موسم الصيف له عيوبه. يمكن أن يسبب الصيف مشاكل مرتبطة بالحرارة ، مثل عسر الهضم وأعراض الأنفلونزا وانخفاض الشهية. يمكن أن تتغير الشهية والمزاج لشيء كنت تريده كثيرًا في الصيف. يمكنك التحدث إلى أخصائي التغذية أو الطبيب حول خطة النظام الغذائي الصيفي المصممة لمنع هذه المشاكل.

لماذا تنخفض شهيتك خلال الصيف؟

وفقًا لدراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب ، فقط صحتي “تتأثر شهيتك في درجات الحرارة المرتفعة ، كما تنخفض الشهية أيضًا لأن عملية الهضم تنتج قدرًا من الحرارة ، لذلك يعمل الوطاء على تقليل الشهية لتقليل الضغط على الوظائف ، وهذا سبب انخفاض الشهية في البشر في الصيف.

طرق لزيادة الشهية في الصيف

فيما يلي 4 طرق مفيدة لتنشيط شهيتك خلال فصل الصيف:

1. استمع إلى إشارات الجوع في الجسم

يعد الاستماع إلى إشارات الجوع في الجسم أمرًا مهمًا للتحكم في الشهية في الصيف ، فأنت بحاجة إلى موازنة تناولك لبعض المغذيات الدقيقة والجزئية وفقًا لاحتياجات جسمك ، ولا تأكل أو تستهلك كميات أقل ، وحاول تناول وجبات أقل ومتكررة للتحكم في شهيتك تغيير في الصيف.

2. حافظ على رطوبتك واشرب الكثير من السوائل

يعد شرب كمية كافية من السوائل على مدار اليوم جنبًا إلى جنب مع تناول الفواكه والخضروات المرطبة طريقة مفيدة للبقاء رطبًا ، في حين أنه من الأفضل شرب الكثير من الماء ، يمكنك أيضًا تناول المشروبات الأخرى التي ترطب جسمك وتعيد السوائل المفقودة بسبب العرق. ، مع الحفاظ على درجة حرارة الجسم ، سيكون الوطاء قادرًا على التركيز على شهيتك أو جوعك.

3. ارفع مستوى تدريبك اليومي

التمرين اليومي لا يعني المشي البطيء في الحديقة ، وبدلاً من ذلك يجب عليك القيام بتمارين القلب ، إذا رفعت مستوى نظام التمرين (السباحة ، والركض ، وما إلى ذلك) ، فسوف يساعد ذلك في حرق المزيد من السعرات الحرارية ، مما يجعلك في النهاية. تشعر بالجوع أكثر. ومع ذلك ، تأكد من أن نشاطك اليومي يجب أن يستحق تناول المزيد من السعرات الحرارية.

4. تناول طعام عالي الجودة

قم بتضمين الأطعمة المغذية في طبقك حتى تشعر بالصحة والامتلاء بعد الوجبة ، حاول تناول الأطعمة الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون ، بما في ذلك البيض أو اللحوم الخالية من الدهون مع الخضار التي تحتوي على الكثير من الماء ، إذا كنت مليئة بالخيارات. الأطعمة المغذية يصبح من الأسهل التحكم في الرغبة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية واستهلاكها. استبدل الأطعمة المصنعة والمعلبة بالفواكه والخضروات الموسمية.

4 طرق لحل مشكلة انخفاض الشهية خلال ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف

رابط المقال في المصدر :
4 طرق لحل مشكلة انخفاض الشهية خلال ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف