التخطي إلى المحتوى

4 أسوأ عادات لتناول الإفطار يجب تجنبها لمرضى ارتفاع الكوليسترول

4 أسوأ عادات لتناول الإفطار يجب تجنبها لمرضى ارتفاع الكوليسترول

4 أسوأ عادات لتناول الإفطار يجب تجنبها لمرضى ارتفاع الكوليسترول

4 أسوأ عادات لتناول الإفطار يجب تجنبها لمرضى ارتفاع الكوليسترول

قد يبدو ارتفاع الكوليسترول غير ضار ، حيث لا توجد علامات أو أعراض ، لكن ترك هذه الحالة دون فحص قد يكون خطيرًا ، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول معرضون أيضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.ارتفاع الكوليسترول غالبًا ما يكون نتيجة لاختيارات نمط الحياة.يمكن أن يؤدي التدخين والنظام الغذائي غير الصحي وقلة النشاط البدني إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يوصي خبراء التغذية بتجنب أسوأ أربع عادات لتناول الإفطار إذا كنت تتناول ارتفاع نسبة الكوليسترول. بحسب ما نشرته “إيتثيس”.

4 عادات أسوأ لتناول الإفطار يجب تجنبها لمرضى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

تخطي وجبة الإفطار:

يؤدي تخطي وجبة الإفطار أيضًا إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم. ثبت أن تناول وجبة الإفطار يخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار. في تحليل تلوي من عام 2020 ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تخطوا وجبة الإفطار كان لديهم في المتوسط ​​9.24 ملجم / ديسيلتر أعلى من أولئك الذين بدأوا يومهم بوجبة.

عدم تناول ما يكفي من البروتين:

تميل أطعمة الإفطار التقليدية إلى أن تكون غنية بالكربوهيدرات: الخبز المحمص ودقيق الشوفان والفطائر والفواكه والزبادي ، ولكن هناك العديد من الخيارات لاستيعاب حصة أو اثنتين من البروتين.

أضف البيض أو بياض البيض إلى الخبز المحمص ، أو قلّب مسحوق الكولاجين في قهوتك ، أو انثر مسحوق البروتين على دقيق الشوفان لدعم مستويات الكوليسترول الصحية.

أختار الكربوهيدرات المكررة على الألياف:

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات المكررة إلى زيادة الدهون الثلاثية وعدد جزيئات LDL الصغيرة في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكن أن يكون لبدء يومك بالحبوب السكرية أو الكعك أو المعجنات أو الفطائر أو الخبز أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى تأثير كبير على خطر الإصابة بأمراض القلب. اختر الحبوب الكاملة والفواكه بدلاً من الكربوهيدرات المكررة وأضف جزءًا صحيًا من البروتين والدهون إلى وجبة الإفطار لإبقائك ممتلئًا وشبعًا.

اللحوم المصنعة:

اللحوم المصنعة مليئة بالصوديوم والدهون المشبعة التي يمكن أن تزيد من ضغط الدم والكوليسترول وتزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. ليس اختيار بديل للحوم النباتية المعالجة هو الحل. تحتوي العديد من بدائل اللحوم النباتية على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم ، تمامًا مثل نظيراتها من اللحوم.

4 أسوأ عادات لتناول الإفطار يجب تجنبها لمرضى ارتفاع الكوليسترول

رابط المقال في المصدر :
4 أسوأ عادات لتناول الإفطار يجب تجنبها لمرضى ارتفاع الكوليسترول