التخطي إلى المحتوى

نصائح للوقاية من أمراض السرطان ..ابعد عن التدخين واللحوم المصنعة

نصائح للوقاية من أمراض السرطان ..ابعد عن التدخين واللحوم المصنعة

نصائح للوقاية من أمراض السرطان ..ابعد عن التدخين واللحوم المصنعة

نصائح للوقاية من أمراض السرطان ..ابعد عن التدخين واللحوم المصنعة

السرطان مرض معقد ولا يوجد سبب واحد له. هناك العديد من العوامل التي تسببه ، بما في ذلك العديد من الأشياء الخارجة عن إرادتك ، وعوامل الخطر التي لا يمكنك تغييرها هي: عمرك ، وتاريخ عائلتك ، والتعرض طويل الأمد لبعض المواد الكيميائية ، ولكن أظهرت الأبحاث أن تبني عادات نمطية معينة يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان ، مما يعني أنه يمكنك اتباع نهج استباقي للوقاية من السرطان ، وفقًا لما نشره الموقع. “صحية جدا”

تتضمن بعض عادات نمط الحياة المرتبطة بتقليل خطر الإصابة بالسرطان ما يلي:

لا تدخن أو تستخدم منتجات التبغ.

الحفاظ على الوزن يدعم صحتك.

تجنب التعرض المطول لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

قم بنشاط بدني منتظم.

تقليل أسباب الالتهابات المزمنة (مثل الأطعمة المقلية والتوتر).

العادات الغذائية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

لا توجد طريقة سهلة لتناول الطعام يمكن أن تقضي على خطر الإصابة بالسرطان ، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر عند تناولها بانتظام..

اتبع حمية نباتية:

لا يعني اتباع نظام غذائي نباتي أنه يجب تجنب اللحوم تمامًا. بدلاً من ذلك ، يأتي الجزء الأكبر من طبقك من مصادر نباتية مثل المواد الخام والفاصوليا والمكسرات والبقوليات. يمكن أن تظل لحوم البقر ومنتجات الألبان والبيض والأطعمة الحيوانية الأخرى جزءًا من نظامك الغذائي الإجمالي بكميات صغيرة فقط..

أضف الثوم إلى الوجبات:

بينما من المعروف أن الثوم يقدم طبقًا فريدًا من نوعه ، إلا أن الفائدة الأقل شهرة هي أنه يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالسرطان ، فالثوم مصدر طبيعي لمركب طبيعي يسمى الأليسين الذي قد يكون له خصائص مضادة للسرطان..

الخضراوات الصليبية:

تعتبر الخضروات الصليبية ، مثل القرنبيط والبروكلي ، من الأطعمة المغذية وهي مصادر طبيعية لمركب نباتي يسمى سلفورافان ، وتشير بعض الأبحاث إلى أن هذا المركب له خصائص مضادة للسرطان..

اختر زيت الزيتون كمصدر للدهون:

تعتبر الدهون الصحية جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الصحي ، ويمكن أن يساعد زيت الزيتون بشكل خاص في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

وجد تحليل كبير للدراسات المنشورة في عام 2022 أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من زيت الزيتون يوميًا لديهم فرصة أقل بنسبة 31٪ للإصابة بالسرطان مقارنة بالأشخاص الذين يستهلكون كميات أقل..

قلل من تناول اللحوم المصنعة:

إذا قمت بتضمين اللحوم في نظامك الغذائي ، فإن الحد من الخيارات المصنعة أظهرت الأبحاث أن تناول اللحوم المدخنة والمعالجة والمحفوظة يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان ، وخاصة سرطان القولون..

نصائح للوقاية من أمراض السرطان ..ابعد عن التدخين واللحوم المصنعة

رابط المقال في المصدر :
نصائح للوقاية من أمراض السرطان ..ابعد عن التدخين واللحوم المصنعة