التخطي إلى المحتوى

ما تخليش ضغط العمل يؤثر عليك ويوترك.. اعرف إزاى تتخطاه

ما تخليش ضغط العمل يؤثر عليك ويوترك.. اعرف إزاى تتخطاه

ما تخليش ضغط العمل يؤثر عليك ويوترك.. اعرف إزاى تتخطاه

ما تخليش ضغط العمل يؤثر عليك ويوترك.. اعرف إزاى تتخطاه

الإجهاد والتوتر المرتبطان بالعمل هو أحد المشاكل الرئيسية التي نواجهها جميعًا ، والشعور بقليل من التوتر أمر طبيعي ، خاصة إذا كنت تواجه موعدًا نهائيًا أو مهمة صعبة ، ولكن عندما يصبح ضغوط العمل مزمنة ، يمكن أن ينتهي بها الأمر إلى التأثير على جسمك و جسديًا. الصحة النفسية.

وفقا للموقع ، خط الصحة معاناة ضغوط العمل أمر لا مفر منه حتى لو كنت تحب ما تفعله ، ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل ضغوط العمل..

اكتب ضغطك

من السهل التقليل من تأثير التوتر عليك. اعلم أنه إذا وجدت نفسك مرهقًا عاطفيًا ومتشائمًا في نهاية اليوم ، فإن التعرض الطويل للتوتر يمكن أن يؤثر على جسمك وصحتك العقلية.

يمكن أن يساعدك تحديد المواقف العصيبة وتسجيلها على فهم ما يزعجك. يمكن أن يكون بعضها مصادر خفية للتوتر ، مثل مكان عمل غير مريح أو رحلة طويلة. .

احتفظ بمفكرة لمدة أسبوع لتتبع مسببات التوتر وردود أفعالك تجاهها. تأكد من تضمين الأشخاص والأماكن والأحداث التي أعطتك استجابة جسدية أو عقلية أو عاطفية.

– فرامل

من المهم أيضًا أن تأخذ فترات راحة من التفكير في وظيفتك عن طريق عدم التحقق من رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالعمل في الإجازة أو فصل هاتفك في المساء..

مهاراتك في إدارة الوقت

في بعض الأحيان يتعلق الأمر بمدى تنظيمك لتشعر بالإرهاق. حاول إعداد قائمة أولويات في بداية أسبوع العمل من خلال إعداد المهام وترتيبها بترتيب مهم..

التوازن بين العمل والحياة الخاصة

التواجد على مدار الساعة سيحرقك بسهولة. من المهم وضع حدود واضحة بين العمل والحياة المنزلية لمساعدتك على تجنب الإجهاد المحتمل.

أعد تقييم الأفكار السلبية

عندما تعاني من القلق والتوتر المزمنين على مدى فترة طويلة من الزمن ، فقد يميل عقلك إلى استخلاص النتائج وقراءة كل موقف من خلال عدسة سلبية..

اعتمد على شبكة دعم قوية

ابق على اتصال مع الأصدقاء وأفراد الأسرة الموثوق بهم لمساعدتك في التعامل مع مواقف العمل المجهدة. إذا كنت تعاني من صعوبة أسبوع العمل ، فحاول أن تسأل والديك عما إذا كان بإمكانهم المساعدة في إيصال أطفالك إلى المدرسة في أيام معينة..

إن وجود أشخاص يمكنك الوثوق بهم في الأوقات الصعبة يمكن أن يخفف بعض التوتر الذي يتراكم.

-اعتنِ بنفسك

يعد تخصيص وقت للرعاية الذاتية أمرًا مهمًا إذا كنت تشعر دائمًا بالإرهاق من العمل ، وهذا يعني أنك تعطي الأولوية للنوم ، وتخصص وقتًا للمتعة وتأكد من تناول الطعام طوال اليوم..

– تعلم تقنيات الاسترخاء

التباطؤ المتعمد والوعي بمحيطك يمكن أن يجعلك مسترخياً طوال الأسبوع.التأمل وتمارين التنفس العميق واليقظة تهدئ من قلقك.

ما تخليش ضغط العمل يؤثر عليك ويوترك.. اعرف إزاى تتخطاه

رابط المقال في المصدر :
ما تخليش ضغط العمل يؤثر عليك ويوترك.. اعرف إزاى تتخطاه