التخطي إلى المحتوى

“مابحبش أزعل حد”.. 5 مؤشرات على أنك بترضى الناس على حساب نفسك

“مابحبش أزعل حد”.. 5 مؤشرات على أنك بترضى الناس على حساب نفسك

“مابحبش أزعل حد”.. 5 مؤشرات على أنك بترضى الناس على حساب نفسك

“مابحبش أزعل حد”.. 5 مؤشرات على أنك بترضى الناس على حساب نفسك

“سعادتي من سعادة الآخرين” .. “أحب خدمة الجميع” .. “لا أريد أن يضايقني أحد .. لا أريد إخبار أحد” ، غالبًا ما نصنع هذه العبارات و إنها تعكس الأفكار التي يأخذها المرء في علاقته بالآخرين وكأنه مسؤول عن سعادته وراحته ، لكن كل هذه التصرفات ينظر إليها في سلوكه على أنها إشعال نفسه كشمعة لسعادة كل من حوله على حساب نفسه ووقته. وصحته ، وإن كان العطاء من نوعية جيدة ، إلا أن الشعر بين العطاء دون انتظار ، وبين التصرفات التي تحاول أن تنال استحسان الآخرين ، فاحرص على ذلك.

لذلك ، خلال هذا التقرير ، سنناقش مع خبيرة العلاقات الإنسانية ومدربة الحياة أميرة ألبرت تحذيرات حول 5 سلوكيات يتم ممارستها عن غير قصد ، ولكنها تشير إلى أن المرء يريد إرضاء الآخرين.

لا يمكنك قول “لا”:

على الرغم من أنها كلمة صغيرة تتكون من حرفين ، إلا أنه من الصعب جدًا قولها لأي شخص يطلب منك أن تطلبها وتطبقها على حساب وقتك واجتهادك وأمل الاحترام ، ولكن بعض الناس يتعاملون معها على أنها حق مكتسب ولا يفهمون قيمة ما يقدم لهم ويصابون بخيبة أمل.

الرضا هدف رئيسي:

الهدف من كل سلوكك والخدمة التي تقدمها هو إسعاد الآخرين سواء كنت سعيدًا أم لا ، وأنت تدرك بعد هذا الجهد أنه ليس الجميع سعداء وهذا أمر محبط ، لذلك عليك أن تفهم أن رضا الناس أمر بعيد المنال هدف.

لا تفهم حدودك:

إذا كنت لا تفهم حدودك الشخصية ، فإنك تترك حياتك في ظل سلوك عشوائي وعفوي ، وتكشف انتهاكاتك ومشاعر الآخرين دون أدنى احترام لقيودك ، وهذه هي بداية الطريق إلى الضغوط النفسية. والتي يمكنك الذهاب إليها . عبر. حدودك هي شيء مثل قيمك وتساعدك على تحديد من أنت وما لا تشعر بالراحة للقيام به. إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من حدودك ، خذ بعض الوقت للتفكير في قيمك وحقوقك ، فالحدود التي وضعناها لأنفسنا تشمل الحدود الجسدية والجسدية والعقلية والعاطفية والنفسية والجنسية والجنسية..

الابتعاد عن المشاكل والصراعات:

الأشخاص الذين يحاولون باستمرار إرضاء الناس يخافون من التعرض للرفض أو الانتقاد أو الإحراج ويتجنبون المواقف التي قد يواجهون فيها مشاكل وصراعات.

المسؤولية المفرطة:

أن يكون لدى الشخص إحساس دائم بالمسؤولية عن راحة وسعادة كل من حوله ، ويشعر أحيانًا بالذنب والتوتر والقلق حيث لا يستطيع تلبية احتياجاتهم. أولئك الذين يبالغون في هذه المشاعر هم أكثر عرضة للمعاناة من اضطراب الوسواس القهري أو اضطراب القلق العام ، على الرغم من أن المسؤولية هي إحدى الصفات الجديرة بالثناء للإنسان. كما يقول المثل الشائع: “من تعدى حدوده ينقلب عليه”.“.

إرضاء الآخرين
إرضاء الآخرين

سلوكيات غير مقصودة
سلوكيات غير مقصودة

“مابحبش أزعل حد”.. 5 مؤشرات على أنك بترضى الناس على حساب نفسك

رابط المقال في المصدر :
“مابحبش أزعل حد”.. 5 مؤشرات على أنك بترضى الناس على حساب نفسك