التخطي إلى المحتوى

لو مش بتحب السمك.. أطعمة بديلة تساعد في الحصول على فوائده

لو مش بتحب السمك.. أطعمة بديلة تساعد في الحصول على فوائده

لو مش بتحب السمك.. أطعمة بديلة تساعد في الحصول على فوائده

لو مش بتحب السمك.. أطعمة بديلة تساعد في الحصول على فوائده

تعتبر الأسماك من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية ، مثل الفوسفور والأوميغا 3 والبروتين ، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يرغبون في تناول الأسماك ، لذلك يقدم التقرير التالي أبرز وأهم الأطعمة البديلة للأسماك ، حسب الموقع “ويب ميد“، مثل:

– الجرجير:

تناوله مهم لصحة الجسم بشكل عام ، لكنه يعتبر من البدائل الجيدة للأسماك ، لاحتوائه على نسبة عالية من الفوسفور ، وبالتالي فهو يعوض نقص هذا العنصر في الجسم.

الحمص

وهي وجبة خفيفة رائعة وبديل للأسماك ، لأنها غنية بالألياف والبروتين وأوميغا 3 ، لذا يمكنك تناولها كسلطة أو كفاتح للشهية.

-زيت الصويا:

يحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3 ، لذا فإن تناوله يعد بديلاً رائعًا للأسماك.

البقوليات مثل الفول:

يحتوي على الفوسفور والحديد ، وهما مغذيات رائعة ومهمة لصحة الجسم ، وبديل عن تناول الأسماك.

بذر الكتان:

أنها تحتوي على أوميغا 3 والمغنيسيوم والألياف ، لذا فإن تناولها هو أحد الحيل الغذائية الرائعة التي تساعد بشكل كبير على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الموجودة في الأسماك.

عين الجمل:

وهي من المكسرات الجيدة والمهمة لصحة الجسم ، حيث أنها غنية بالمغنيسيوم والفيتاميناتهوالأوميجا 3 ومضادات الأكسدة ، لذا فإن تناولها من الحيل الغذائية البديلة الجيدة للأسماك ، فلا تتردد في تناولها.

الحليب ومشتقاته:

تعتبر الجبن والحليب واللبن من الأطعمة الهامة لصحة الإنسان ، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الفوسفور والحديد والكالسيوم ، وكلها عناصر مهمة لجسم الإنسان ، وهي بديل رائع للأسماك.

لو مش بتحب السمك.. أطعمة بديلة تساعد في الحصول على فوائده

رابط المقال في المصدر :
لو مش بتحب السمك.. أطعمة بديلة تساعد في الحصول على فوائده