التخطي إلى المحتوى

لو عمرك تجاوز الـ 60 .. توقف عن 7 أشياء تفعلها يوميًا

لو عمرك تجاوز الـ 60 .. توقف عن 7 أشياء تفعلها يوميًا

لو عمرك تجاوز الـ 60 .. توقف عن 7 أشياء تفعلها يوميًا

لو عمرك تجاوز الـ 60 .. توقف عن 7 أشياء تفعلها يوميًا

يمكن أن تكون الستينيات من عمرك عقدًا رائعًا مليئًا بسنوات عديدة من الصحة الجيدة ، ولكن اتخاذ خيارات نمط حياة إيجابية هو المفتاح للحفاظ على صحة جيدة بشكل عام. مع تقدم الناس في السن ، تتغير أجسامهم ، وقد يحتاجون إلى إجراء بعض التعديلات على نمط حياتهم للبقاء بصحة جيدة. خير وما يجب على الناس أن يفعلوه بعد 60 عاما على ما نشر “كل هذا”.

1- تقلق على عمرك

من منظور الصحة العقلية ، فإن أهم شيء يجب ألا تفعله أبدًا بعد الستين هو التفكير في عمرك على الإطلاق. من منظور الشيخوخة الإيجابي ، هناك العديد من سنوات الإنتاجية الصحية التي تمر قبل سن الستين..

2 – طهي أكثر من 300 درجة:

إن تناول الأطعمة المطبوخة في درجات حرارة عالية يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان ويسبب الالتهابات ، وهذه عادة يصعب التخلص منها لأن هناك العديد من الأطعمة ، مثل الأطعمة المقلية ، فإن تحضير الطعام أقل من 300 درجة سيقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويبطئ من سرعته. عملية الشيخوخة..

3- تناولي الكثير من الكربوهيدرات البسيطة:

الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات البسيطة ، مثل السكر والدقيق الأبيض ، تسبب التهابات كبيرة في الجسم وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض بشكل كبير ومرة ​​أخرى الطعم الجيد يجعل من الصعب التخلص من هذه العادة. مرض .

4- التدخين:

يعتبر التدخين من أسوأ العادات التي يمكن أن يكتسبها أي شخص في أي عمر ، ولكنه يشكل خطورة على كبار السن بشكل خاص. يزيد التدخين من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والحالات الصحية الخطيرة الأخرى ، ويزيد من فرص الإصابة بسرطان الرئة. يدخن أكثر من 60 عامًا ، ففكر في الإقلاع عن التدخين اليوم حتى تتمكن من البقاء بصحة جيدة والاستمتاع بسنوات عديدة قادمة.

5- لا تحصل على قسط كافي من النوم:

لا تنام من 7 إلى 9 ساعات كل ليلة. يمكن أن يؤدي الأرق المزمن إلى أمراض القلب وضعف التعلم والذاكرة والسكري والاكتئاب وزيادة الوزن والشيخوخة المبكرة للجلد ، وهذه عادة يصعب التخلص منها لأن الكثير من الناس يمارسونها. لا يركز بشكل كافٍ على النوم ، فالحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة على المدى الطويل سيقلل من خطر الإصابة بالمرض بشكل كبير .

6- ممنوع شرب الماء:

يتسبب الجفاف في عمل الكلى بجهد أكبر ويمكن أن يؤدي إلى أمراض الكلى وانخفاض ضغط الدم بشكل خطير. يجب على الأفراد شرب أكثر من 8 أكواب من الماء من أجل صحة الكلى..

7- قلة النشاط البدني:

يمكن أن يؤدي النقص المزمن في ممارسة الرياضة إلى أمراض القلب والسمنة والسرطان والسكري. كثير من الناس ببساطة لا يحبون التمرين. من المفيد أن يكون لديك شخص تتدرب معه ونشاط تستمتع به. توصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي بممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة. في الأسبوع ، أو 75 دقيقة في الأسبوع مع ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية القوية لتقليل خطر الإصابة بالأمراض بشكل كبير.

لو عمرك تجاوز الـ 60 .. توقف عن 7 أشياء تفعلها يوميًا

رابط المقال في المصدر :
لو عمرك تجاوز الـ 60 .. توقف عن 7 أشياء تفعلها يوميًا