التخطي إلى المحتوى

لو عايز تعمل دايت.. اعرف نظام “داش” الغذائي لإنقاص الوزن

لو عايز تعمل دايت.. اعرف نظام “داش” الغذائي لإنقاص الوزن

لو عايز تعمل دايت.. اعرف نظام “داش” الغذائي لإنقاص الوزن

لو عايز تعمل دايت.. اعرف نظام “داش” الغذائي لإنقاص الوزن

هل فكرت يومًا في تجربة نظام DASH الغذائي لفقدان الوزن؟ تم تطوير خطة الأكل الصحي في الأصل للمساعدة في علاج ارتفاع ضغط الدم أو الوقاية منه ، ولكنها تزيد أيضًا من فقدان الوزن. اندفاع كيفية استخدامه بشكل أكثر كفاءة وما هي الأطعمة التي يجب أن تأكلها وتتجنبها ، وفقًا لموقع الويب. doctor.ndtv

نظام DASH الغذائي: كيف يعمل؟

أي شخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم سيكون أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، عن طريق الحد من تناول اللحوم الحمراء والصوديوم والدهون والسكر المكرر. اندفاع النظام الغذائي لتقليل خطر إصابة الشخص بارتفاع ضغط الدم.

فلماذا تعمل؟

يتسبب الملح في تمسك الجسم بالماء..

يمكن للدهون المشبعة أن تزيد الكوليسترول “الضار” المرتبط بارتفاع ضغط الدم ، كما يمكن للأطعمة الدهنية أن تزيد من الدهون الحشوية في الجسم ، وهي نوع خطير من دهون الجسم يتم تخزينها في أعماق المعدة والجهاز. اندفاع النظام الغذائي منخفض في الصوديوم ، ولكنه غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم ، ومنخفض في الدهون المشبعة والسكر – وهو أمر ضروري لخفض ضغط الدم وتحسين وظائف القلب..

ماذا يمكنك أن تأكل؟

يشمل النظام الغذائي اللحوم والأسماك الخالية من الدهون ومنتجات الألبان الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة والفواكه والخضروات. يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر والملح. هذا يعني عدم وجود أطعمة مصنعة ، والتي تميل إلى أن تكون عالية في كل شيء. من هذه المكونات ..

ستأكل حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم ، بما في ذلك ست إلى ثماني حصص من الحبوب الكاملة ، وأربع إلى خمس حصص من الفاكهة والخضروات ، وحصتين إلى ثلاث حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم (مثل الزبادي). المكسرات والبذور كل أسبوع ، يجب أن تأكل خمس حصص أو أقل من السكر في الأسبوع على سبيل المثال ، ملعقة كبيرة من المربى هي حصة واحدة.

نظام DASH الغذائي لفقدان الوزن: ماذا نأكل

نظام اندفاع يشمل النظام الغذائي تقليل الصوديوم واللحوم الحمراء والأطعمة الدهنية أو المصنعة وبدلاً من ذلك تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والألياف.

الفاكهة والخضروات مفيدة في خفض ضغط الدم وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن ، ليس فقط لأنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون ، ولكن لأنها غنية بمضادات الأكسدة ، وهي المواد الموجودة في النباتات التي تقاوم آثار الإجهاد التأكسدي الذي يحدث في جسمنا كل يوم.

الفواكه والخضروات الملونة – مثل البنجر والبروكلي والبطاطا الحلوة والقرع والجزر والفراولة والتوت والتوت – غنية بشكل خاص بمضادات الأكسدة.. ”

الحبوب الكاملة غير المعالجة هي أيضًا بديل جيد. الجزء الخارجي (القشرة) غني بالألياف بشكل خاص ، والتي لها العديد من الفوائد الصحية اختر الأرز البني والمعكرونة والخبز والحبوب ، مع تجنب الكربوهيدرات البيضاء المصنعة حاول تناول منتجات الحبوب الكاملة بنسبة 100٪..

اختر الزيوت مثل عباد الشمس أو الزيتون أو الأفوكادو ، وتجنب الدهون الحيوانية والزبدة والقشدة والسمن والجبن .

ما يجب تجنبه:

لتجربة النظام اندفاع لإنقاص الوزن ، عليك أن تقول وداعًا للأطعمة الغنية بالملح. هذا لا يعني فقط تجنب إضافة الملح إلى وجبتك. غالبًا ما توجد مستويات عالية من الملح في صلصات المائدة ومكعبات المرقة والحساء والوجبات الجاهزة والوجبات الخفيفة.

لو عايز تعمل دايت.. اعرف نظام “داش” الغذائي لإنقاص الوزن

رابط المقال في المصدر :
لو عايز تعمل دايت.. اعرف نظام “داش” الغذائي لإنقاص الوزن