التخطي إلى المحتوى

لو بتعانى من التهاب حاد أو مزمن.. 5 فواكه تقلل الألم

لو بتعانى من التهاب حاد أو مزمن.. 5 فواكه تقلل الألم

لو بتعانى من التهاب حاد أو مزمن.. 5 فواكه تقلل الألم

لو بتعانى من التهاب حاد أو مزمن.. 5 فواكه تقلل الألم

من ناحية أخرى ، يعتبر الالتهاب المزمن مؤشرًا على عدم تنظيم التوازن ، وبالتالي يساهم في استمرار المرض وتطوره ، وذلك نتيجة خلل في الاستجابة الفسيولوجية للجسم عندما لا يكون هناك منبه حقيقي سوى الالتهاب. لا تزال نشطة.

“يتميز الالتهاب الحاد بأنه التهاب قصير الأمد يستمر من دقائق إلى أيام نتيجة الإصابة أو التهيج أو العدوى. الأنسجة الجديدة ، هذه استجابة فسيولوجية طبيعية لتعرض الجسم للإجهاد البدني ، بحسب ما تم نشره. عن طريق الموقع “كل هذا“.

يمكن أن يكون الالتهاب المزمن أصل العديد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي والسكري من النوع 2 والسمنة والسرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي. تتمثل إحدى طرق حماية نفسك من الالتهاب في تناول نظام غذائي مغذي يتضمن مزيجًا من الخضار والفواكه والمكسرات والبذور والبقوليات (الفاصوليا والبازلاء) والحبوب الكاملة وما يصل إلى حصتين في الأسبوع من الأسماك التي توفر دهون أوميغا 3. بما في ذلك أفضل خمس فواكه مضادة للالتهابات.

الفواكه المضادة للالتهابات

1. التوت البري:

يحتوي التوت البري على الكثير من المركبات النشطة بيولوجيًا ، والتي ترتبط بنشاط مضادات الأكسدة ، وكما تمت مناقشته في مراجعة من المجلة الدولية للعلوم الجزيئية من عام 2015 ، فإن أحد المركبات النشطة بيولوجيًا الأساسية في التوت البري هو مادة الفلافونويد التي تسمى كيرسيتين. هذه الفلافونويد لدورها في الحد من الالتهابات ، وتمنع تراكم الدهون في الشرايين ، وتأثيراتها المضادة للسرطان..

2. البرتقالي:

يوفر البرتقال الحماية من الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى الاضطرابات التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون والتصلب الجانبي الضموري. (ALS) والتصلب المتعدد.

3. توت بري:

يوجد الآن عدة أسباب لإدراج العنب البري بانتظام في نظامك الغذائي. قد تقلل وظيفته الالتهابية من مقاومة الأنسولين ، وهي سمة مميزة لتطور مرض السكري من النوع 2 ، ويعزى ذلك إلى محتوى التوت البري “أنثوسيانين” والقدرة على تغيير بعض الهرمونات المرتبطة باستخدام الجسم للجلوكوز. .

4. الجريب فروت:

يُصنف الجريب فروت ، إلى جانب الفواكه الأخرى مثل الليمون والبرتقال ، على أنه حمضيات نارينجين هذا مركب مهم موجود في الطماطم والجريب فروت والفواكه الحمضية الأخرى نارينجين يقلل من فعالية السيتوكينات المؤيدة للالتهابات ، والتي من المعروف أنها تساهم في تلف الخلايا.

5. الفراولة:

هذه الفاكهة غنية بشكل استثنائي بفلافونويد يسمى حمض الإيلاجيك ، وهو حمض مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ، ويمكنه أيضًا تحسين الحماية من السرطان.

لو بتعانى من التهاب حاد أو مزمن.. 5 فواكه تقلل الألم

رابط المقال في المصدر :
لو بتعانى من التهاب حاد أو مزمن.. 5 فواكه تقلل الألم