التخطي إلى المحتوى

للرجال .. 5 عادات غذائية يجب اتباعها في منتصف العمر للحفاظ على صحتك

للرجال .. 5 عادات غذائية يجب اتباعها في منتصف العمر للحفاظ على صحتك

للرجال .. 5 عادات غذائية يجب اتباعها في منتصف العمر للحفاظ على صحتك

للرجال .. 5 عادات غذائية يجب اتباعها في منتصف العمر للحفاظ على صحتك

مع تقدمنا ​​في السن ، يمكن أن نتعرض للعديد من الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة ومشاكل القلب. للحفاظ على نمط حياة صحي وخالي من الأمراض ، تحتاج إلى اتخاذ خيارات وتغييرات في نظامك الغذائي المغذي واختيار المزيد من التمارين والفحوصات الصحية المنتظمة لمساعدتك في النصف المتبقي. من رحلتك عبر الحياة ، هذه هي التغييرات الخمسة التي يمكنك تنفيذها في نظامك الغذائي ، كما يقول اختصاصي التغذية فيدي تشاولا.بينكفيللا“.

1. أدخل الخضار الملونة في نظامك الغذائي:

الخضار الورقية الخضراء غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تساعد على تعزيز صحة الخلايا ومنع تلف الحمض النووي ، والخضروات مثل السبانخ والبطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم الذي يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم ، والخضروات البرتقالية مثل الجزر والفلفل غنية بالفيتامينات ج مما يساعد في تقليل مخاطر تضخم البروستاتا.

2. تناول الفاكهة:

بشكل عام ، تعتبر الفاكهة مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. ثبت أن التوت يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، كما ثبت أن الكرز يقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا. تحتوي الفاكهة أيضًا على نسبة منخفضة من الدهون ، لذلك لا تضيف سعرات حرارية غير ضرورية إلى جسمك ، كما يمكنك اختيار شرب كوب من عصير الحمضيات..

3. شرب الماء بانتظام

تتكون المفاصل من 80٪ من الماء ، ومع تقدمك في السن يقل الماء الموجود في المفاصل ، مما يؤدي إلى انخفاض قدرة المفاصل على امتصاص الصدمات والألم. يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على ضغط الدم وتنظيم درجة حرارة الجسم و تحسين الهضم. قلل من المشروبات مع إضافة السكر والملح.

4. اختر اللحوم الخالية من الدهون

اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج غنية بالبروتين وفيتامين ب والسيلينيوم وقليلة الدهون. تساعد اللحوم الخالية من الدهون على تقوية جهاز المناعة وتمنع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا. تعتبر الأسماك والبيض والديك الرومي أيضًا بدائل جيدة للحوم الحمراء. تحتوي اللحوم الحمراء على دهون مشبعة وتزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون.

5. التقليل من تناول السكر

قلل من تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف مثل الكعك والمعجنات والفطائر ، لأنها تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة وليست مفيدة لضغط الدم ، وقد ثبت أن الكحول يضر بالكبد ويزيد من فرص الإصابة بالبروستاتا والقولون سرطان.

للرجال .. 5 عادات غذائية يجب اتباعها في منتصف العمر للحفاظ على صحتك

رابط المقال في المصدر :
للرجال .. 5 عادات غذائية يجب اتباعها في منتصف العمر للحفاظ على صحتك