التخطي إلى المحتوى

لطلاب الثانوية العامة.. 6 نصائح لمواجهة الشعور بالتوتر أيام الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. 6 نصائح لمواجهة الشعور بالتوتر أيام الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. 6 نصائح لمواجهة الشعور بالتوتر أيام الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. 6 نصائح لمواجهة الشعور بالتوتر أيام الامتحانات

يشعر العديد من طلاب المدارس الثانوية بالتوتر والقلق في بداية ماراثون الامتحان ، مما يؤثر سلبًا على فهمهم أثناء الدراسة ، وبالتالي الطريقة التي يجيبون بها على الأسئلة وبالتالي تؤثر على النتيجة النهائية ، ولهذا نستعرض في التقرير نصائح من أجل يتخلص الطالب من الشعور بالتوتر ، بحسب موقع “أولياء الأمور”.

نصائح للطلاب للتخلص من التوتر

عمليه التنفس

من المفيد تخصيص بضع دقائق كل يوم لممارسة تمارين التنفس ، حيث يساعد ذلك على إبطاء استجابة جسمك للضغط وزيادة التركيز أثناء المذاكرة ويزيل الخوف والقلق.

كُل ونم

للتخلص من القلق والتوتر ، يوصى بتناول طعام صحي غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، والحصول على قسط كافٍ من النوم ، وتقليل تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، وشرب الماء مع ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل في اليوم..

حدد الأهداف

يجب على الطالب تحديد أهدافه من إجراء الامتحانات ، سواء كان ذلك لعدة أسابيع أو أيام أو ساعات قبل الامتحان ، مما يحفز الطالب ويحفزه على بذل قصارى جهده والدراسة.

اصطحب والديك معك

يوصى بحضور الطالب الامتحان مع والديه ، حيث يساعده ذلك على الشعور بمزيد من الثقة والسعادة ، حتى يتمكن من أداء الامتحانات بشكل جيد.

ثق بنفسك

يحتاج الطالب إلى الثقة بالنفس والقدرة وقت الامتحان ، فهذا يساعده ويشجعه على أداء الامتحان بشكل أفضل ، مع ضرورة ممارسة تمارين التنفس عندما يشعر بالقلق والطقس ، وتجنب التفكير في أي شيء سلبي يقلل. ثقته بنفسه.

طلب المساعدة

ألا يخجل الطالب من الاستعانة بالآخرين سواء من والديه أو معلمه أو اختصاصيه للتعامل مع حالته حتى يشعر بثقة أكبر.

شعور الطالب بالتوتر
شعور الطالب بالتوتر
دروس المراجعة
دروس المراجعة
طالب عصبي
طالب عصبي

لطلاب الثانوية العامة.. 6 نصائح لمواجهة الشعور بالتوتر أيام الامتحانات

رابط المقال في المصدر :
لطلاب الثانوية العامة.. 6 نصائح لمواجهة الشعور بالتوتر أيام الامتحانات