التخطي إلى المحتوى

فيتامينات تحتاجها للحفاظ على صحتك ولياقتك.. أطعمة ضرورية

فيتامينات تحتاجها للحفاظ على صحتك ولياقتك.. أطعمة ضرورية

فيتامينات تحتاجها للحفاظ على صحتك ولياقتك.. أطعمة ضرورية

فيتامينات تحتاجها للحفاظ على صحتك ولياقتك.. أطعمة ضرورية

النظام الغذائي الصحي والمتوازن هو مفتاح الحفاظ على صحتك العامة ولياقتك ، ولكن حتى الطبق المليء بالأطعمة المغذية لا يمد جسمك بجميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها ، وقد يفتقر جسمك إلى العناصر المهمة الأخرى ، وهو كذلك ليس من السهل على الجسم امتصاص بعض العناصر. في هذا التقرير ، نتعرف على الفيتامينات التي تحتاجها للحفاظ على صحتك ولياقتك ، وفقًا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

الفيتامينات التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة ولياقة

فيتامين د

فيتامين د أو “فيتامين أشعة الشمس” من العناصر الغذائية التي سمعنا عنها جميعًا ، وأفضل طريقة للحصول على ما يكفي من فيتامين د هي من خلال التعرض لأشعة الشمس ، حيث قد يكون من المستحيل الحصول عليه في أشهر معينة من العام ، مثل الشتاء.

ثم يمكنك اختيار الأطعمة الغنية بفيتامين د ، بما في ذلك السلمون والحليب اليومي والنباتي وعصير البرتقال والسردين وصفار البيض والحبوب المدعمة.

فيتامين ك

فيتامين ك عنصر غذائي مهم يساعد في علاج مشاكل تجلط الدم والجروح ويقال أيضًا أنه يعزز صحة العظام وقوتها.

أفضل مصادر الغذاء لفيتامين K هي البروكلي والسبانخ واللفت والخس والبيض والقرنبيط والأسماك.

فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 من أهم العناصر الغذائية للجسم. يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الأعصاب وخلايا الدم في الجسم ويسهل أيضًا تكوين الحمض النووي ، المادة الوراثية لجميع الخلايا. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يزيد من الطاقة ويزيد من التمثيل الغذائي.

بالنسبة لأولئك الذين يفتقرون إلى فيتامين ب 12 ، يمكنك اللجوء إلى الأطعمة مثل الحليب والبيض والزبادي والأسماك الزيتية واللحوم الحمراء والمحار والحبوب المدعمة.

المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن أساسي يساعد في بناء قوة العظام ، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية ، ويخفض مستويات السكر في الدم ويخفف من القلق. ومع ذلك ، فإن لها العديد من الفوائد الأخرى ، وقد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي منها.

ومع ذلك ، فإن بعض أفضل مصادر المغنيسيوم تشمل الأفوكادو والمكسرات والبذور والبقوليات والحبوب الكاملة والخضروات الورقية والأسماك الدهنية قليلاً.

ألاحماض الدهنية أوميغا -3

هناك العديد من الفوائد لإضافة أحماض أوميغا 3 الدهنية إلى نظامك الغذائي ، حيث إنها لا تساعد فقط في خفض ضغط الدم ولكن أيضًا تقلل الالتهاب ، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض القلب.

لضمان حصولك على ما يكفي من أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي ، يجب أن تشمل الأطعمة مثل الأسماك الزيتية (السلمون والتونة والسردين) والمكسرات والبذور والزيوت النباتية والأطعمة المدعمة.

فيتامينات تحتاجها للحفاظ على صحتك ولياقتك.. أطعمة ضرورية

رابط المقال في المصدر :
فيتامينات تحتاجها للحفاظ على صحتك ولياقتك.. أطعمة ضرورية