التخطي إلى المحتوى

عشان صحتك.. أنواع من الأطعمة المشهورة لا تأكلها في الصباح

عشان صحتك.. أنواع من الأطعمة المشهورة لا تأكلها في الصباح

عشان صحتك.. أنواع من الأطعمة المشهورة لا تأكلها في الصباح

عشان صحتك.. أنواع من الأطعمة المشهورة لا تأكلها في الصباح

إن بدء اليوم بوجبة فطور صحية ومغذية لن يحافظ على طاقتك طوال اليوم فحسب ، بل سيفيد صحتك بشكل عام ، وتناول وجبة الإفطار يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية ، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكري ، ويحسن التركيز والانتباه ، ولكنه الأمر لا يتعلق فقط بتناول وجبة الإفطار ، بل يتعلق بما تأكله ، وإذا اخترت خيارات غير صحية ، فمن المحتمل أنك لا تستعد لصحة مثالية ، وإليك بعض الأطعمة التي يوصي خبراء التغذية بعدم تناولها على الإفطار ، وفقًا لما نشره الموقع “كل هذا”.

أنواع الأطعمة الشعبية التي لا يجب تناولها في الصباح

الحبوب السكرية:

من المحتمل أن يجعلك بدء يومك بوعاء من الحبوب تشعر بالجوع بعد ذلك مباشرة ، لأن معظم الحبوب مصنوعة من الدقيق المكرر ، مما يعني أنها تحتوي على القليل من الألياف ، بالإضافة إلى أنها تحتوي أيضًا على الكثير من السكر والقليل من البروتين.

سجق:

يصنع السجق من اللحم المفروم والدهون والبهارات والتوابل. تميل النقانق إلى أن تكون غنية بالصوديوم (الأطعمة الغنية بالصوديوم يمكن أن تزيد من ضغط الدم ، وبالتالي لا تدعم صحة القلب أو ضغط الدم الصحي ، لأنها غنية بالدهون المشبعة (الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول). LDL) ، والسعرات الحرارية العالية بشكل عام ، تم ربط اللحوم المصنعة مثل النقانق بزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والسرطان.

مشروبات القهوة مع الذوق:

تحتوي معظم مشروبات القهوة المنكهة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر وتحتوي على القليل من العناصر الغذائية الأخرى أو لا تحتوي على أي مواد مغذية.

عصير فواكه:

على الرغم من أنك قد ترغب في الحصول على فيتامين سي أو جرعة سريعة من العناصر الغذائية ، فإن العصير ليس هو السبيل للذهاب عند صنع العصير ، فأنت تزيل كل الألياف ، ولكن تحصل على كل السكر والسعرات الحرارية. كاس من عصير البرتقال. وهذا يعادل تناول حوالي 5-6 حبات برتقال وأكثر من 300 سعرة حرارية. تناول الكثير من السكر حتى من الفاكهة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والرغبة الشديدة في السكر وانخفاض الطاقة.

المعجنات:

لا توفر كعكات الإفطار الشهيرة هذه الكثير من التغذية لجسمك ، وعادةً ما تُصنع الخبز المحمص من الحبوب المكررة (تفتقر الحبوب المكررة إلى الفيتامينات والمعادن والألياف الموجودة في الحبوب الكاملة) ، وعادةً ما تكون غنية بالسكر الذي لا يحتوي على فاكهة حقيقية ( يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ومحتوى الماء والألياف) وقليل من البروتين ، مما يساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول.

عشان صحتك.. أنواع من الأطعمة المشهورة لا تأكلها في الصباح

رابط المقال في المصدر :
عشان صحتك.. أنواع من الأطعمة المشهورة لا تأكلها في الصباح