التخطي إلى المحتوى

رياضة ركوب الدراجات ضرورية للحفاظ على صحتك.. اعرف فوائدها

رياضة ركوب الدراجات ضرورية للحفاظ على صحتك.. اعرف فوائدها

رياضة ركوب الدراجات ضرورية للحفاظ على صحتك.. اعرف فوائدها

رياضة ركوب الدراجات ضرورية للحفاظ على صحتك.. اعرف فوائدها

ركوب الدراجات رياضة لها فوائد عديدة على الصحة البدنية والعقلية على حد سواء ، إذا كنت تفكر في الانضمام إلى رياضة ركوب الدراجات ، فإليك بعض الأسباب التي تجعلك تمارس هذه الرياضة بانتظام.

1. ركوب الدراجات يحسن الصحة العقلية

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين لديهم أسلوب حياة نشط بدنيًا يتمتعون بدرجة أعلى من الرفاهية بنسبة 32٪ مقارنة بالأشخاص غير النشطين.

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تعزز بها التمارين مزاجك: إنها الإفراج الأساسي للأدرينالين والإندورفين ، وزيادة الثقة بالنفس التي تأتي من تحقيق أشياء جديدة (مثل إكمال هدف أو الاقتراب من هذا الهدف).

يجمع ركوب الدراجات بين التمارين البدنية والتواجد في الهواء الطلق واستكشاف مناظر طبيعية جديدة. يمكنك ركوب الدراجة بمفردك – مما يمنحك الوقت للتعامل مع مخاوفك أو مخاوفك ، أو يمكنك ركوب الدراجة مع مجموعة توسع دائرة أصدقائك.

2. يساعد ركوب الدراجات على تقوية جهاز المناعة

درس الدكتور ديفيد نيمان وزملاؤه في جامعة ولاية أبالاتشيان بالولايات المتحدة 1000 بالغ حتى سن 85 ووجدوا أن ركوب الدراجات له فوائد كبيرة للجهاز التنفسي العلوي – وبالتالي يقلل من حالات نزلات البرد.

يمكن للناس القضاء على أيام المرض بحوالي 40٪ عن طريق ممارسة التمارين الهوائية في معظم أيام الأسبوع ، مع الحصول على العديد من الفوائد الصحية الأخرى المرتبطة بالتمارين الرياضية.

يمكن أن تحسن التمارين الرياضية من نظام المناعة لدينا عن طريق زيادة إنتاج البروتينات الأساسية وإيقاظ خلايا الدم البيضاء الكسولة.

يساعدك ركوب الدراجات على إنقاص الوزن

إحدى فوائد ركوب الدراجات هي المعادلة البسيطة ، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، وهي أن “السعرات الحرارية الخارجة يجب أن تتجاوز السعرات الحرارية في جسمك ، لذلك تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك لفقدان الوزن”.

يحرق ركوب الدراجات السعرات الحرارية: بين 400 و 1000 في الساعة ، حسب الكثافة والوزن.

هناك عوامل أخرى: يؤثر تكوين السعرات الحرارية التي تستهلكها على وتيرة التغذية ونوعية نومك وبالطبع مقدار الوقت الذي تقضيه في حرق السعرات الحرارية ، ويتأثر بمدى استمتاعك بالنشاط الذي تختاره.

بافتراض أنك تستمتع بركوب الدراجات ، فسوف تحرق السعرات الحرارية ، وإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يؤدي إلى نقص في السعرات الحرارية ، فيجب أن تفقد الوزن.

ركوب الدراجات يبني العضلات

عنصر المقاومة في ركوب الدراجات يعني أنه لا يحرق الدهون فقط: إنه يبني العضلات أيضًا – خاصة حول عضلات الألوية وأوتار الركبة والعضلات الرباعية. تصبح العضلات أنحف من الدهون ، ويحرق الأشخاص الذين لديهم عضلات أكثر سعرات حرارية أكثر حتى عندما يكونون غير نشيطين.

5- زيادة صحة قلبك

يزيد ركوب الدراجات من معدل ضربات القلب ويضخ الدم في جميع أنحاء الجسم ، كما أنه يحرق السعرات الحرارية ، مما يقلل من فرص زيادة الوزن.

نتيجة لذلك ، فهي من بين مجموعة متنوعة من أشكال التمارين التي أوصت بها خدمة الصحة الوطنية (NHS) كطرق صحية لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب والسرطان.

ارتبط ركوب الدراجات طوال الطريق إلى العمل أو جزء منه بانخفاض كبير في مخاطر حدوث نتائج صحية ضارة.

رياضة ركوب الدراجات ضرورية للحفاظ على صحتك.. اعرف فوائدها

رابط المقال في المصدر :
رياضة ركوب الدراجات ضرورية للحفاظ على صحتك.. اعرف فوائدها