التخطي إلى المحتوى

خد بالك.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك

خد بالك.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك

خد بالك.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك

خد بالك.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك

هل لاحظت أن لون بولك يميل إلى أن يكون أغمق في الصباح مما هو عليه في وقت لاحق من اليوم؟ على الرغم من أن هذا اللون هو بشكل عام علامة على ترطيب دون المستوى الأمثل ، في حين أنه من المهم أن تبقى رطبًا ، فإن شرب الماء قريبًا جدًا من وقت النوم يمكن أن يوقظك للاستراحة في الاستحمام ، لإبقائك نائمًا طوال الليل. يوصي أطباء المسالك البولية بأخذ آخر جرعة من الماء ثلاث مرات من قبل. قبل النوم بأربع ساعات بحسب ما نشره الموقع ” mindbodygreen“.

مخاطر شرب الماء قبل النوم

على الرغم من أن شرب الماء في وقت لاحق من المساء ليس ضارًا في حد ذاته بالصحة ، إلا أن الاستيقاظ في منتصف الليل لاستخدام الحمام يمكن أن يتعارض مع جودة نومك ورفاهيتك بشكل عام..

قالت عالمة المناعة التكميلية هيذر موداي إن قلة النوم الجيد يمكن أن تؤثر على وظائف المناعة لديك. يمكن أن تؤثر قلة النوم أيضًا على صحة الأمعاء ، والتي تلعب دورًا في الأداء المعرفي ، والوظيفة المناعية وبالطبع الهضم ، وتوضح أنه حتى لو حصلت على ثماني ساعات ، فإن الاستيقاظ في منتصف الليل للتبول يمكن أن يعطل دورة نومك ، مما يجعل تشعر بالتعب في اليوم التالي..

متى يجب التوقف عن شرب الماء؟

اعتمادًا على عمر الشخص وحالته الصحية ونشاطه البدني ، سيختلف أفضل وقت للتوقف عن شرب الماء بشكل عام ، لكن أخصائية المسالك البولية فانيتا سيما تشانغ توصي بأخذ آخر جرعة من الماء قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات.

بالطبع ، في كل مرة تشعر فيها بالعطش أو جفاف الحلق ، من الجيد شرب الماء ، فقط حاول الذهاب إلى الحمام مباشرة بعد ذلك لتجنب الاستيقاظ مرة أخرى لاحقًا ، وإذا كنت تريد دعم النوم أكثر ، ففكر في أخذ مكملات النوم الجيدة.

خد بالك.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك

رابط المقال في المصدر :
خد بالك.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك