التخطي إلى المحتوى

بعد سهرات العيد.. نصائح لإعادة ضبط ساعة الجسم البيولوجية فى 3 ليالى فقط

بعد سهرات العيد.. نصائح لإعادة ضبط ساعة الجسم البيولوجية فى 3 ليالى فقط

بعد سهرات العيد.. نصائح لإعادة ضبط ساعة الجسم البيولوجية فى 3 ليالى فقط

بعد سهرات العيد.. نصائح لإعادة ضبط ساعة الجسم البيولوجية فى 3 ليالى فقط

النوم العميق والهادئ والمتواصل من سبع إلى ثماني ساعات ضرورة صحية ، خاصة بسبب مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الاضطرابات الأيضية وزيادة الوزن والسمنة.

بحسب الموقع بصحة جيدة جدا “قد تبدو قلة النوم طبيعية وعادية – ولكن الحقيقة هي أنها بعيدة كل البعد عن الصحة ، وبالنسبة لأولئك الذين يعملون في نوبات ليلية ، فإن ساعة الجسم البيولوجية أو إيقاع الساعة البيولوجية يتسببان في خسائر فادحة ، ولكن الخبر السار هو أنه يمكن بسهولة يمكن إعادة ضبط ساعة الجسم في ثلاث ليالٍ فقط..

وفقًا لدراسة حديثة ، يمكن إصلاح أنماط النعاس بسهولة ، ومن الأسهل القيام بذلك في عطلة نهاية الأسبوع ، حيث يجب أن يكون وقت الاستيقاظ. 10 في اليوم.

اليوم الأول

في اليوم الأول ، اذهب إلى الفراش في الساعة 11 مساءً واستيقظ في الساعة 10 صباحًا. في منتصف هذا ، أكمل تمرينًا لمدة 30 دقيقة في الصباح لتحسين جودة نومك ثم اشرب لترين من الماء خلال النهار لزيادة طاقة.

ثم حاول استخدام الإضاءة أو افتقادها لتنبيه الدماغ إلى مراحل اليوم المختلفة ، حيث تلعب الإضاءة دورًا رئيسيًا في تنظيم ساعة الجسم الداخلية.

عرّض جسمك للضوء الطبيعي خلال النهار وبعد الظهر وما بعده ، وابدأ في تعتيم الأضواء. احتفظ بالهاتف بعيدًا قبل النوم بثلاث ساعات.

اليوم الآخر

في اليوم الثاني ، استيقظ الساعة 8 صباحًا واخلد إلى الفراش مرة أخرى الساعة 11 مساءً ، وافتح الستائر بمجرد استيقاظك واقض 10 دقائق على الأقل في الشمس لإفراز هرمونات السعادة.

قد يكون هذا صراعًا في البداية ، لكنه سيصبح قريبًا جزءًا من الروتين. خطط لقيلتك جيدًا – لا تنام أكثر من 30 دقيقة – ثم تنام عندما تشعر بالتعب ، تأكد من أنك تنام لمدة 8 ساعات على الأقل.

اليوم الثالث

في اليوم الثالث ، اعتمادًا على وقت استيقاظك في المكتب أو المدرسة ، تأكد من ذهابك للنوم في الساعة العاشرة. تناول وجبة فطور نشطة ؛ اشرب القهوة قبل خمس ساعات من موعد النوم ولا تشرب أكثر من فنجانين في اليوم. عندما تكون متوتراً ، ينتج جسمك الكورتيزول – وهو هرمون يجعلك تشعر بالاستيقاظ. لذلك يوصى بالقيام بأنشطة مهدئة مثل اليوجا والتأمل قبل النوم.

بعد سهرات العيد.. نصائح لإعادة ضبط ساعة الجسم البيولوجية فى 3 ليالى فقط

رابط المقال في المصدر :
بعد سهرات العيد.. نصائح لإعادة ضبط ساعة الجسم البيولوجية فى 3 ليالى فقط