التخطي إلى المحتوى

النظام الغذائي والخرف.. أطعمة ترتبط بالتدهور المعرفى منها المشروبات السكرية

النظام الغذائي والخرف.. أطعمة ترتبط بالتدهور المعرفى منها المشروبات السكرية

النظام الغذائي والخرف.. أطعمة ترتبط بالتدهور المعرفى منها المشروبات السكرية

النظام الغذائي والخرف.. أطعمة ترتبط بالتدهور المعرفى منها المشروبات السكرية

من الصحة الجسدية إلى الصحة العقلية ، يلعب النظام الغذائي دورًا في كل شيء ، سواء كان فقدان الوزن أو محاولة تحسين التركيز مع تخفيف مستويات التوتر ، والنظام الغذائي هو الحل لكل شيء بينهما..

من ناحية أخرى ، فإن تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالخرف ، وهناك أيضًا بعض الخيارات الغذائية التي قد تعمل ضد الغرض منها وتسريع التدهور المعرفي ، وفقًا للموقع. خط الصحة“، أيّ:

الكربوهيدرات المكررة:

الكربوهيدرات المكررة أو الكربوهيدرات البسيطة هي الأطعمة التي تم تجريد قيمتها الغذائية المتأصلة – والتي يمكن أن تزيد من خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الجلوكوز بمرور الوقت. يتم تكسير هذه الأطعمة بسهولة في الدم ويمكن أن يكون تقلب الجلوكوز هذا عامل خطر للإصابة مرض عقلي. إلى جانب مرض السكري من النوع 2. وفقًا لدراسة نشرت في نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين زاد خطر الإصابة بالخرف بشكل ملحوظ لدى الأشخاص المصابين بارتفاع نسبة السكر في الدم ، سواء كانوا مصابين بداء السكري أو لا يعانون منه.

طعام مقلي:

وفقًا لأخصائي التغذية وخبير المخ في جامعة هارفارد ، فإن تناول الأطعمة المقلية قد يزيد من خطر الإصابة بالخرف. يحدث هذا بسبب التهاب من الأطعمة عالية السعرات الحرارية التي يمكن أن تضر الأوعية الدموية في الدماغ.

الكحول:

كما أنه مرتبط بالالتهاب وضعف الإدراك. وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية في عام 2018 ، كان الأشخاص الذين امتنعوا عن تناول الكحول أقل عرضة للإصابة بالخرف تمامًا.

لحم أحمر:

اللحوم الحمراء ، على عكس البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك ، هي مصدر للدهون المشبعة التي يمكن أن تكون ضارة بالقلب والدماغ. لذلك ، من أجل الحفاظ على الصحة المعرفية ، يوصى بالحد من تناول شرائح اللحم وغيرها من مصادر اللحوم الحمراء..

مشروبات حلوة:

سواء كانت عبارة عن عصير فواكه معبأ أو صودا سكرية أو مشروبات طاقة أو حتى مشروبات سكرية أو سكرية – تحتوي كل هذه المشروبات على نكهات صناعية وشراب الفركتوز والمحليات المضافة والمواد الحافظة التي يمكن أن تزيد بهدوء من خطر الإصابة بالخرف. لذلك يوصى بالامتناع عن ذلك للوقاية من مخاطر الضعف الإدراكي على المدى القصير والطويل.

النظام الغذائي والخرف.. أطعمة ترتبط بالتدهور المعرفى منها المشروبات السكرية

رابط المقال في المصدر :
النظام الغذائي والخرف.. أطعمة ترتبط بالتدهور المعرفى منها المشروبات السكرية