التخطي إلى المحتوى

اكتشف الفوائد غير المعروفة لبذور الشيا وكيف تعزز صحة الأمعاء

اكتشف الفوائد غير المعروفة لبذور الشيا وكيف تعزز صحة الأمعاء

اكتشف الفوائد غير المعروفة لبذور الشيا وكيف تعزز صحة الأمعاء

اكتشف الفوائد غير المعروفة لبذور الشيا وكيف تعزز صحة الأمعاء

تعتبر بذور الشيا من أكثر العناصر المغذية في مطبخك. إنها مليئة بمضادات الأكسدة والألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية ومتعددة الاستخدامات ، ناهيك عن العناصر الغذائية الأخرى “المفيدة لك” مثل المنغنيز والكالسيوم والبروتين. إنها خالية من الغلوتين وسهلة الهضم وهي إضافة بسيطة ولكنها سريعة للعناصر. يمكن إضافة الطعام إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة ، فقط احرص على عدم تناوله نيئًا لأنه يتوسع إلى مادة شبيهة بالهلام عند تعرضه للرطوبة ، ويمكن أن يؤدي وضعه نيئًا إلى الاختناق ، وفقًا لما نشره الموقع ” بينكفيللا“.

مغذية جدا:

تمتلئ بذور الشيا بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك الألياف والبروتينات النباتية والمعادن التي يمكن أن تدعم جسمك بعدة طرق. حوالي 2 ملاعق كبيرة تخدم 138 سعرة حرارية ، 5 جرامات بروتين ، 8 جرامات دهون ، 12 جرام كربوهيدرات ، 10 جرام ألياف.

غني بمضادات الأكسدة:

مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا والبروتينات والحمض النووي. مع بذور الشيا التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، من الجيد إضافتها إلى نظامك الغذائي قدر الإمكان.

يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم:

الالتهاب حالة صحية خفية تخلق فوضى في الجسم. فهو يرفع نسبة الكوليسترول وآلام المفاصل ويسبب اختلال التوازن الهرموني ، على سبيل المثال لا الحصر. تعد بذور الشيا من مضادات الالتهابات بشكل طبيعي ، لذا فإن إضافتها إلى نظامك الغذائي يساعد في تقليل مستويات الالتهاب القابلة للقياس طوال الوقت CRP و ESR في اختبارات الدم.

بروتين نباتي:

بالنسبة للنباتيين أو أولئك الذين سئموا من تناول اللحوم ، تعد بذور الشيا إضافة جيدة كمكمل بروتين لنظامك الغذائي ، حيث تمنحك حصة واحدة 5 جرام من البروتين.

مفيد للأمعاء:

محتوى الألياف في بذور الشيا رائع ، نظرًا لصغر حجمها: ملعقتان كبيرتان تحتويان على حوالي 10 جرامات من الألياف. اعتمادًا على احتياجاتك ، يكون ما بين ثلث الألياف التي تحتاجها في اليوم. معظم ألياف الشيا غير قابلة للذوبان ، مما يؤدي إلى زيادة حجم البراز وتسريع العملية ، مما يمنع حركات الأمعاء غير المنتظمة.

تحتوي بذور الشيا أيضًا على بعض الألياف القابلة للذوبان ، والتي لها تأثير معاكس ، حيث تمتصها وتنتفخ بالماء في المعدة لتكوين مادة هلامية سميكة تعمل على إبطاء عملية الهضم. . ملاحظته هي أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، فمن الأفضل إضافتها إلى نظامك اليومي ببطء ، إذا كنت تأكل عادة الكثير من الألياف ، فالأمر يسير على ما يرام.

يدعم فقدان الوزن:

نظرًا لأن بذور الشيا تحافظ على مستويات الشبع ، فإنها تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام. هذا يدعم رحلة إنقاص وزنك ، لأنك لا تستهلك سعرات حرارية غير ضرورية من خلال مصادر الطعام الأخرى..

اكتشف الفوائد غير المعروفة لبذور الشيا وكيف تعزز صحة الأمعاء

رابط المقال في المصدر :
اكتشف الفوائد غير المعروفة لبذور الشيا وكيف تعزز صحة الأمعاء