التخطي إلى المحتوى

أفضل فطار صحي لحمايتك من الخرف.. من الشاى الأخضر للكيوي

أفضل فطار صحي لحمايتك من الخرف.. من الشاى الأخضر للكيوي

أفضل فطار صحي لحمايتك من الخرف.. من الشاى الأخضر للكيوي

أفضل فطار صحي لحمايتك من الخرف.. من الشاى الأخضر للكيوي

كشف الدكتور ويليام لي عن “أفضل طريقة لمحاربة الأمراض المزمنة” ، مثل الخرف – وهي حالة دماغية تتدهور فيها القدرات العقلية بشكل كبير ، بحسب ميديكال إكسبرس.

اقترح الطبيب “ادعمي أنظمة الرعاية الصحية الخمسة لدينا بالطعام الذي نتناوله كل يوم” ، وبدأنا بوجبة الإفطار. قال: “هذا مثال من إفطاري هذا الصباح لتوضيح مدى سهولة ذلك”.

– شاي أخضر.

خبز العجين المخمر.

– كيوي.

قال الدكتور لي: “الشاي الأخضر ينشط جميع أنظمة الدفاع الصحية الخمسة في الجسم ويحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا” ، في حين أن خبز العجين المخمر المصنوع من Lactobacillus reuteri “يعزز بكتيريا الأمعاء الصحية التي تساعد على تنشيط جهاز المناعة لدينا”.

قال لي: “وظيفتي هي تعليم أكبر عدد ممكن من الناس كيفية استخدام الطعام لمنح الطاقة لصحتهم والشفاء من الداخل إلى الخارج. بنحو 6٪ “.

– شاي أخضر..

قام الباحثون بفحص العلاقة بين استهلاك الشاي وخطر الإصابة بالخرف ، وتوصلوا إلى هذه الاستنتاجات من خلال تحليل بيانات من 377،592 مشاركًا في البنك الحيوي في المملكة المتحدة خلال فترة متابعة مدتها تسع سنوات.

أولاً ، كان من يشربون الشاي أقل عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 16٪ مقارنة بمن لا يشربون الشاي.

ثانياً: “الاستهلاك المعتدل” – أي تناول ما بين كوب إلى 6 أكواب في اليوم – “له آثار وقائية كبيرة” ، حيث أن 3 أكواب في اليوم لها “أقوى تأثير وقائي”.

وثالثًا ، أظهر تحليل المجموعة الفرعية أن المشاركين في منتصف العمر أو الذكور استفادوا أكثر من استهلاك الشاي ، وخلص المؤلفون إلى أن “الاستهلاك المعتدل للشاي يرتبط بشكل كبير بانخفاض مخاطر الإصابة بالخرف”.

لذلك ، تشير الأبحاث إلى أن استهلاك الشاي قد يكون عامل نمط حياة قابل للتعديل قد يؤثر على خطر الإصابة بالخرف.

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، تحتاج أيضًا إلى تقليل استهلاكك للأطعمة الخطرة. وتشمل هذه الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والملح والسكر وقليلة الألياف.

يعرضك النظام الغذائي غير الصحي لخطر الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومرض السكري. تساهم كل هذه الحالات في زيادة خطر الإصابة بالخرف. لتقليل خطر الإصابة بالخرف ، تحتاج أيضًا إلى ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على وزن صحي. من خلال الالتزام بكل خيارات نمط الحياة الصحية هذه ، يمكنك الحفاظ على ضغط دمك عند مستوى صحي.

أفضل فطار صحي لحمايتك من الخرف.. من الشاى الأخضر للكيوي

رابط المقال في المصدر :
أفضل فطار صحي لحمايتك من الخرف.. من الشاى الأخضر للكيوي