التخطي إلى المحتوى

أغذية ضروروية للنساء فى سن الـ 40.. لصحة البشرة والعظام

أغذية ضروروية للنساء فى سن الـ 40.. لصحة البشرة والعظام

أغذية ضروروية للنساء فى سن الـ 40.. لصحة البشرة والعظام

أغذية ضروروية للنساء فى سن الـ 40.. لصحة البشرة والعظام

يشير مصطلح Superfood إلى الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية جدًا. أنها تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن وتعزز أداء الجسم بشكل أفضل. توفر غالبية هذه الأطعمة الخارقة العديد من الفوائد الصحية وعادة ما تحتوي على القليل من السعرات الحرارية مع تقدمنا ​​في العمر. كما تتغير أيضًا متطلبات أجسامنا من العناصر الغذائية. في الواقع ، مع تقلص وظائف الجسم وقدراته ، يجب علينا بذل جهد واعٍ لتناول الطعام بشكل صحيح. وفقًا لموقع الويب ، إليك الأطعمة التي تحتاج إلى إضافتها إلى نظامك الغذائي على الفور. doctor.ndtv“.

المكسرات:

المكسرات غنية بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن مثل الفيتامينات والحديد والبوتاسيوم وما إلى ذلك. تساعد المكسرات في التحكم في مستويات الكوليسترول ، والتي يمكن أن تكون مصدر قلق للنساء في الأربعينيات من العمر. توفر المكسرات أيضًا فيتامين د ، وهو أحد أكثر أوجه القصور شيوعًا عند النساء. العمر العمر.

سبانخ:

السبانخ من الأطعمة المغذية الفائقة المعروفة بتنوعها وعدد فوائدها. السبانخ هو مصدر رئيسي للكولين والأحماض الأمينية البيتين ، وكلاهما يساعد في تقليل الجينات المخزنة للدهون الموجودة في الكبد. علاوة على ذلك ، فإن السبانخ غنية بالحديد ، وهو نقص شائع آخر لدى النساء المسنات..

الكركم:

الكركم هو طعام خارق آخر مليء بالعناصر الغذائية مع العديد من الفوائد. الكركم له خصائص علاجية لا تشوبها شائبة ويعزز الشفاء بشكل أسرع داخل وخارج الجسم. مع تقدمنا ​​في السن ، تتضاءل قدرة الجسم على الشفاء. يساعد الكركم على تحسين عملية الشفاء..

فول الصويا:

يعتبر فول الصويا مصدرًا كبيرًا للعناصر الغذائية والمعادن للنساء اللواتي قد يتبعن نظامًا غذائيًا نباتيًا ، وفول الصويا هو مصدر كبير للحديد والبروتين وفيتامينات ب ، وكلها قد تكون ضرورية للنساء فوق سن الأربعين..

طماطم:

مع تقدمنا ​​في السن ، يعاني جسمنا من تآكل تدريجي للجلد من خلال التلف البيئي وتلف الخلايا. هذا يمكن أن يقلل من قدرة الجسم على حماية وشفاء بشرتنا. تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ، وهي مادة مضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة من الأضرار البيئية والخلايا..

البقوليات:

تعتبر البقوليات مصدرًا جيدًا آخر للبروتين والكالسيوم لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا. مع تقدمنا ​​في السن ، تبدأ عظامنا في التدهور. يساعد وجود ما يكفي من الكالسيوم والبروتين في نظامنا الغذائي على تقوية العظام والمفاصل. يجب على النساء فوق سن الأربعين توخي الحذر بشأن تناول الكالسيوم. بالنسبة للبروتين ، تشمل البقوليات المتوفرة بسهولة العدس والفول والحمص .

بيري:

التوت مثل التوت ، والتوت ، والفراولة ، وما إلى ذلك ، هي مصدر كبير للعديد من العناصر الغذائية والمعادن ، والتوت مصدر كبير لمضادات الأكسدة.

أغذية ضروروية للنساء فى سن الـ 40.. لصحة البشرة والعظام

رابط المقال في المصدر :
أغذية ضروروية للنساء فى سن الـ 40.. لصحة البشرة والعظام