التخطي إلى المحتوى

أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من القلق

أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من القلق

أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من القلق

أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من القلق

الاكتئاب هو حالة صحية عقلية شائعة تؤثر على شعورك وتفكيرك وتصرفك. قد تشعر بالحزن وتفقد الاهتمام بالأنشطة التي تستمتع بها عادةً. قد تكون لديك مشاكل عاطفية وجسدية تجعل من الصعب أداء المهام في المنزل والعمل. القلق في بعض الأحيان من أعراض الاكتئاب. وفقًا للموقع ، هناك الكثير من الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت تعاني من الاكتئاب والقلق webmd

عصير فواكه

تعمل الألياف الموجودة في الفاكهة الكاملة على إبطاء امتصاص الدم للطاقة ، وبدون هذه الألياف ، فإنك تشرب فقط الماء المغذي بالسكر الذي يمكن أن يزيد من طاقتك بسرعة – ويطلقك بنفس السرعة. يمكن أن يشعرك بالجوع والغضب ، ولا يفيد القلق والاكتئاب ، لذا تناول الفاكهة كاملة ، واشرب الماء عند الشعور بالعطش..

صودا عادية

المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية لها صلة مباشرة بالاكتئاب. جرب استخدام الصودا مع بعض العصير بدلاً من ذلك.

مشروب غازي

قد لا تتعرض لانهيار الطاقة الناتج عن تناول الكثير من السكر ، ولكن صودا الدايت يمكن أن تجعلك مكتئبًا بالفعل ، كما أن تناول الكثير من الكافيين في الكثير من الصودا يمكن أن يكون ضارًا للقلق..

خبز محمص

يتحول الطحين الأبيض بسرعة إلى سكر في الدم بعد تناوله ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع حاد في الطاقة وحوادث قد تكون ضارة للقلق والاكتئاب. استخدم فقط الخبز الكامل.

كاتشب

يمكن أن تحتوي الأشياء “الخفيفة” في الكاتشب على محليات صناعية يمكن ربطها بالقلق والاكتئاب ، لذا جرب كاتشب الطماطم محلي الصنع بدلاً من ذلك.

قهوة

يمكن للكافيين الموجود في القهوة أن يجعلك متوترًا وعصبيًا ، ويمكن أن يتداخل أيضًا مع نومك ، ولا يساعد في القلق أو الاكتئاب.

مشروبات الطاقة

يمكن أن تسبب إيقاعات غريبة في القلب والقلق ومشاكل النوم. هذا لأنه ليس من السهل دائمًا معرفة مستويات الكافيين العالية المختبئة في مكوناتها ، وغالبًا ما تحتوي هذه المشروبات أيضًا على كميات كبيرة من السكر أو المحليات الصناعية. اشرب الماء إذا كنت عطشانًا.

الزيوت المهدرجة

“الزيوت المهدرجة جزئيًا” الموجودة في الأطعمة المقلية وعجينة البيتزا والكعك والبسكويت والبسكويت. إذا كنت تأكل الدهون ، اجعلها من النوع “الجيد” الذي تحصل عليه من الأطعمة مثل الأسماك وزيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو. هذه يمكن أن ترفع معنوياتك.

معالجة الطعام

إذا كنت تأكل الكثير من اللحوم المصنعة والأطعمة المقلية والحبوب المكررة والحلويات والمعجنات ومنتجات الألبان التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، فمن المرجح أن تصاب بالقلق والاكتئاب. يمكن أن يساعد النظام الغذائي المليء بالحبوب والفواكه والخضروات والأسماك الغنية بالألياف في الحفاظ على توازنك.

أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من القلق

رابط المقال في المصدر :
أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من القلق