التخطي إلى المحتوى

أطعمة تساعد في محاربة الحساسية مع تغير الفصول منها البصل والبروكلي

أطعمة تساعد في محاربة الحساسية مع تغير الفصول منها البصل والبروكلي

أطعمة تساعد في محاربة الحساسية مع تغير الفصول منها البصل والبروكلي

أطعمة تساعد في محاربة الحساسية مع تغير الفصول منها البصل والبروكلي

مع المواسم ، يعاني الكثير من الأشخاص من أعراض الحساسية التي تشمل العطس وسيلان الأنف والضيق والحكة والتغييرات الصغيرة والبسيطة في عادات الأكل الخاصة بك يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض ، في هذا التقرير نتعرف على الأطعمة التي تساعد في مكافحة الحساسية ، وفقًا لـ الموقع “العصر“.

إن تناول عدد أقل من الأطعمة المسببة للالتهابات (غالبًا ما تكون الأطعمة المصنعة محملة بالسكر المضاف والحبوب المكررة والمواد الحافظة) واستبدالها بأطعمة كاملة مضادة للالتهابات ، ومعظمها نباتي ، له العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الحماية من الأمراض ، بما في ذلك الحساسية.

الأطعمة التي تساعد في محاربة الحساسية

بصل ، بروكلي ، عنب

تحتوي هذه الأطعمة على مركب نباتي قوي ، وهو الكيرسيتين المعروف بخصائصه المضادة للحساسية ، ويمكن لهذا الفلافونويد الغني بمضادات الأكسدة أن يزيد من وظيفة الجهاز المناعي عن طريق تثبيط إفراز الهيستامين والعمل كعامل مضاد للالتهابات.

تدعم الأبحاث فعاليتها في الحد من العديد من أسباب أعراض الحساسية ، دون آثار جانبية كبيرة.المستخلصات النباتية من الكيرسيتين هي المكون الرئيسي في العديد من الأدوية والمنتجات المضادة للحساسية.

البصل هو أكثر الأطعمة التي تمت دراستها والتي تحتوي على مادة الكيرسيتين ، ولكن هذا المركب موجود أيضًا في الخضروات الصليبية ، مثل القرنبيط والملفوف ، جنبًا إلى جنب مع التفاح والتوت والحمضيات والعنب.

برتقال ، ليمون ، فلفل و بطاطا

يمكن أن يكون اختيار الأطعمة الغنية بفيتامين ج طريقة فعالة للمساعدة في تقليل شدة تفاعلات الحساسية. هذا الفيتامين مضاد للأكسدة ومضاد للهيستامين ، ويدعم جهاز المناعة ويحمي خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة الضارة. أظهرت الأبحاث أن فيتامين سي يمكن أن يقلل من أعراض الالتهاب والتورم والحساسية.

تشير الدراسات إلى أن فيتامين سي يبدو أكثر فاعلية ضد أعراض الحساسية في الجهاز التنفسي العلوي التي تسببها المواد المسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح أو العفن أو وبر الحيوانات الأليفة.

تشمل الأطعمة الطبيعية الغنية بفيتامين سي البرتقال والجريب فروت والليمون والفلفل والفراولة وبراعم بروكسل والبطاطس.

الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

يمكن أن يكون للبروبيوتيك – مزيج من البكتيريا الحية المفيدة التي تعيش في الجسم للحفاظ على صحتنا – آثارًا مفيدة على أعراض الحساسية. يمكن أن تساعد البروبيوتيك في تحفيز جهاز المناعة لتحسين دفاعات الجسم وتقليل التهاب الحساسية.

وفقًا لمراجعة حديثة للدراسات ، يمكن أن تقلل البروبيوتيك من درجة المعاناة ومدة أعراض الحساسية دون الآثار الجانبية التي ترتبط غالبًا بأدوية الحساسية ، حيث توجد البروبيوتيك في الأطعمة ، مثل الزبادي ومخلل الملفوف والزبادي.

سمك السلمون والبذور والزيوت النباتية

تمت دراسة أحماض أوميغا 3 الدهنية لارتباطها بتخفيف أعراض الحساسية. تدعم الأدلة المتزايدة الآثار المفيدة للأوميغا 3 في الأمراض الالتهابية المزمنة ، بما في ذلك الحد من شدة أعراض أمراض الحساسية.

تشمل المصادر الأسماك الزيتية في الماء البارد ، مثل السلمون والماكريل والسردين والتونة ، وكذلك بعض المكسرات والبذور مثل الجوز وبذور الكتان والزيوت المصنوعة منها وبعض الزيوت الأخرى ، بما في ذلك زيت بذور اللفت وزيت فول الصويا وكبد سمك القد. نفط.

أطعمة تساعد في محاربة الحساسية مع تغير الفصول منها البصل والبروكلي

رابط المقال في المصدر :
أطعمة تساعد في محاربة الحساسية مع تغير الفصول منها البصل والبروكلي