التخطي إلى المحتوى

أطعمة تساعد النساء على تجنب زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث

أطعمة تساعد النساء على تجنب زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث

أطعمة تساعد النساء على تجنب زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث

أطعمة تساعد النساء على تجنب زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث

سن اليأس هو الوقت الذي يشير إلى نهاية الدورة الشهرية للمرأة. إنها عملية بيولوجية طبيعية تحدث عادة عندما تكون النساء في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر. يمكن أن تؤدي الأعراض الجسدية المصاحبة لانقطاع الطمث ، مثل الهبات الساخنة ، وكذلك الأعراض العاطفية إلى تعطيل نومك وتقليل الطاقة أو التأثير على صحتك العاطفية ، وغالبًا ما تخشى العديد من النساء انقطاع الطمث لأنه يؤدي غالبًا إلى زيادة الوزن ، خاصةً حول خط الوسط ، في نتعرف في هذا التقرير على الأطعمة التي تساعد النساء على تجنب زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث ، وفقًا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

لماذا تحدث زيادة الوزن أثناء انقطاع الطمث؟

زيادة الوزن في منتصف الجسم شائعة تقريبًا بين النساء في فترة انقطاع الطمث ، في المتوسط ​​، تكتسب المرأة 2-3 كجم أثناء انقطاع الطمث ، لكن زيادة الوزن ستختلف من امرأة إلى أخرى. ينتج الجسم هرمونات أقل أثناء انقطاع الطمث ، وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين يعني أن جسمك يخزن المزيد من الدهون ويعيد توزيعها بشكل مختلف – في المقام الأول حول منطقة البطن.

تتناقص كتلة العضلات أيضًا مع تقدمنا ​​في السن ، وهذا هو سبب زيادة الوزن لدى العديد من النساء مع تقدمهن في السن وفي سن اليأس.

هناك عامل آخر يساهم في زيادة الوزن في فترة ما قبل انقطاع الطمث وهو زيادة الشهية وتناول السعرات الحرارية التي تحدث استجابة للتغيرات الهرمونية.

النظام الغذائي السليم يحمي من زيادة الوزن

إن بذل مجهود واعي لزيادة بعض الأطعمة يمكن أن يساعد في تجنب اكتساب الوزن الزائد غير المرغوب فيه.

يتضمن ذلك زيادة تناول الكربوهيدرات غير النشوية والدهون الصحية والماء وشاي الأعشاب.

الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف مفيدة أيضًا. حاول تضمين المزيد من الخضروات في نظامك الغذائي.

اختر المزيد من الفاكهة والحبوب الكاملة ، خاصة تلك الأقل معالجة وتحتوي على ألياف أكثر.

البقوليات والمكسرات وفول الصويا والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم خيارات جيدة.

يجب تناول اللحوم مثل اللحوم الحمراء أو الدجاج بكميات محدودة.

استبدل الزبدة بالزيوت ، مثل زيت الزيتون أو الزيت النباتي ، بكميات صغيرة.

قلل من المشروبات السكرية ، مثل المشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة والمياه المنكهة والقهوة والشاي مع السكر المضاف والأطعمة الأخرى التي تساهم في زيادة سكر النظام الغذائي ، بما في ذلك البسكويت والفطائر والكعك والدونات والآيس كريم والحلوى.

الأهم من ذلك ، التركيز على تناول الأطعمة الصحية غير المصنعة.

بغض النظر عن المظهر ، يمكن أن يكون لزيادة الوزن بعد انقطاع الطمث آثار خطيرة على صحتك.

تزيد السمنة ، خاصة حول منطقة الوسط ، من خطر الإصابة بمشاكل في التنفس وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2.

تزيد السمنة أيضًا من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي والقولون وسرطان بطانة الرحم.

أطعمة تساعد النساء على تجنب زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث

رابط المقال في المصدر :
أطعمة تساعد النساء على تجنب زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث