التخطي إلى المحتوى

أخذ حمام ساخن يحرق السعرات الحرارية مثل المشي لمدة 30 دقيقة

أخذ حمام ساخن يحرق السعرات الحرارية مثل المشي لمدة 30 دقيقة

أخذ حمام ساخن يحرق السعرات الحرارية مثل المشي لمدة 30 دقيقة

أخذ حمام ساخن يحرق السعرات الحرارية مثل المشي لمدة 30 دقيقة

هل تتذكر عندما أخذت قسطًا من الراحة للاعتناء بنفسك ، مثل الحصول على تدليك أو ممارسة اليوجا أو الاستماع إلى الموسيقى؟ أثبت الباحثون أن كلا النشاطين نعمة لجسمنا ودماغنا وليسا مضيعة للوقت ، وفقًا لبحث جديد من جامعة لوبورو. يؤكد البريطانيون أن الاسترخاء في الحمام الساخن يمكن أن يحرق الكثير من السعرات الحرارية مثل المشي من أجل 30 دقيقة ، حوالي 140 سعرة حرارية ، بحسب ما نشره موقع الأكل ويلنج ويل.

يوضح الباحثون أن الأمر كله يتعلق بدرجة حرارة الجسم الأساسية ، وتأثيرها على معدل التمثيل الغذائي في الجسم. لتحديد ذلك ، تتبع الباحثون 14 رجلاً للدراجة لمدة 60 دقيقة أو الجلوس في حمام بدرجة حرارة 104 درجة فهرنهايت لمدة 60 دقيقة. كان هدفهم تكييف هذه الأنشطة. وبشكل أكثر تحديدًا ، تم رفع درجة حرارة الجسم الأساسية للمشاركين بمقدار 1.8 درجة فهرنهايت خلال تلك الساعة. قاموا بتتبع حرق السعرات الحرارية لمدة 60 دقيقة ، وقاموا أيضًا بقياس مستويات السكر في الدم بعد 24 ساعة.

استهلكت الجلسة التي تستغرق 60 دقيقة الكثير من السعرات الحرارية ، لكن الحمام الساخن لم يكن بالتأكيد غير مهم ، فمجرد الجلوس حولك يحرق حوالي 50 سعرة حرارية في الساعة أو نحو ذلك ، مما يعني أن الاسترخاء في حمام ممتع يحرق الكثير من السعرات الحرارية ، مما يتسبب أيضًا في وقت الاستحمام استجابته المضادة للالتهابات مماثلة لتلك التي تم الحصول عليها بعد التمرين.

يشير هذا إلى التسخين السلبي المتكرر [مثل الجلوس في حمام ساخن أو ساونا] يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب المزمن ، والذي غالبًا ما يرتبط بالأمراض طويلة الأمد ، مثل مرض السكري من النوع 2.

وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء أن الحمامات الساخنة المنتظمة على مدى 8 أسابيع يمكن أن تخفض ضغط الدم ، ربما بسبب زيادة مستويات أكسيد النيتريك (الذي يوسع الأوعية الدموية وبالتالي يخفض ضغط الدم).

أخذ حمام ساخن يحرق السعرات الحرارية مثل المشي لمدة 30 دقيقة

رابط المقال في المصدر :
أخذ حمام ساخن يحرق السعرات الحرارية مثل المشي لمدة 30 دقيقة